Sabtu, 19 Juli 2014

sejarah somalangu(bahasa arab)


Selasa، 15 جولي 2014

حول التاريخ الذي أعرف somalangu

التاريخ القصير somalangu كورال

somalangu
كوخ الكهف somalangu هو نسبيا كوخ قديم جدا.
هذا يمكن أن يكون في معرفة من الزمرد سيبيريا نقش (fuchisite الزمرد) وزنها 9 كجم. كان هذا prsasti داخل المسجد.
النقوش هي حروف الجاوية والعربية واضحة للعيان في الأرقام تاريخ جاء في الرسالة العربية: 25sya'ban hijriyah 879 / الاربعاء 4 يناير، 1475 م.
كان مؤسسو شيوخ وسيد عبد الكهف الحسني، beliao هو باحث الذين جاءوا من حضرموت واليمن.
belio ولد في 827H، في jamhar القرية، syihr اليمن.
وقال انه جاء إلى جاوة في عهد Prabu kertawijya ماجاباهيت (1448 م) أو في UB الأول (1447-1451)، بعد 27 عاما في جاوة ثم إعداد له مدرسة داخلية الكهف somalangu.
هو من سلالة النبي محمد 22، من خلال خط الشيخ عبد شريط وسيد سيد وابن الشيخ عبد الله qodir Jaelani.
اسمه الحقيقي هو محمد الحسني ishom، أشيع اسم عبد كهف نفسه يعطي أستاذه اسمه الشيخ جعفر الحسيني syaid أثناء العبادة كوز انه دائما وحده في كهف لسنوات عديدة إلى الله.
ثم بعد 24 سنوات ثم ذهب إلى جزيرة جاوة berdakwa انه سقط أولا على شاطئ تنفيس المرجانية، ومدينة المعرفة الاقتصادية بوايان، كيبومن.
ثم سار إلى الشرق والتقى استلام darapundi في معبد قرية كيبومن المرجانية الجديد.
كان pertarunga حدوث، وتلقي نجاحا في islamkan له، ثم التقى مع 2 حكيم مرة أخرى في معبد القرية، ومعبد mulyo فصلية حكماء القمر وrishis دانو Tirto Tirto، ثم نجح في JG islamkan من قبله.
كان من المفترض أن ندخل في somalangu يزال البرية، وكان مجرد الانتقام قليلا إلى الله، بحيث يصبح أساس barokah الكامل ادعى الإسلامية.
ثم كان لurbaya والتقى مع المتهم سنن Ampel وسنن Ampel مساعدة لمدة 3 سنوات.
ثم أرسلت سنن Ampel ابنه لتعلم سيد جعفر الصادق لقديسيه.
kisahlalu النضال مقتضب انه ساعد السلطان حسن فتح أو إمبراطورية إسلامية رادين فتح في ديماك.
تزوج في سن ال 45 عاما ديماك، في وقت ابنه الأول الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، انتقل مع زوجته إلى somalangu لإنشاء مدارس داخلية في somalangu واستقر في نهاية المطاف في somalangu.
هذه مدرسة داخلية وعرفت فيما بعد باسم المدارس الإسلامية الداخلية الكهف somalangu. كان يبلغ من العمر ما يقرب من 182 عاما في رعاية مدرسة داخلية الكهف somalangu.
توفي الشباب عشية من 1018 jum'at 15sya'ban hijriyah / 12 نوفمبر 1609 م، له ضعف lanang دفن التل وكان أول شخص في القبر هناك حق.
قبل كان من المفترض ان تأتي في somalangu هناك الحضارة الهندوسية ومعبد يوني القضيب من القرن 8، أشيع somalangu أولا العديد من المعابد التي تضررت والآن يعيش 2، ويبدو أن الناس somalangu هذا المعبد إلى غوانغ البحر معا ولكن ما يحدث هذا المعبد الظهور هناك، والآن حتى cagarbudaya.
pesntren كوخ آل Hangtuah الكهف بزيارة أي وقت مضى من قبل باحث صيني من أصل الملايو الذين جاءوا في somalangu.
يفترض القصة وفقا للشيوخ في قرية في somalangu خلال الاستعمار الهولندي، مسجد الكهف somalangu لم أر من قبل القوات الهولندية وظنوا لم يكن هناك شيء.
وقال العديد من الشخصيات الشهيرة من وقته يعيشون في مساكن في الكهف somalangu مثل كرونة arungbinang كان الأمير ديبونيغورو مساكن في حي khfi somalangu، أيضا KH مباه. Dalhar watu Congol.
المسجد الكهف لا تزال مثل الجدار القديم وbangunanya صفحات فقط في التجديد، mustaka وعمود المسجد البكر كما كان من قبل.
أشيع سقف المسجد قبل يترك illalang mengelurkan رائحة كوز somalangu الدائرة الاولى في معرفة وعبق ألانج ألانج.
في somalangu المنازل القديمة وفيرة حقبة ماضية أنه لا يزال هناك، وهناك أيضا Joglo.
والأنهار هي sarasuta الانتظار الخاصة بهم وهي، وفقا للأشخاص الذين آمنوا إغفال الشيخ عبد كهف وهي مكان الوضوء التي من المفترض أن مرة واحدة الشيخ عبد المنزل الكهف، المسرح المنزلي عادة santris يذكر bangkoreang على bongkong الباب خطية يزعم Kyai يمكن أن تتحول إلى الضفادع
في شمال المسجد أيضا المبالغ المستردة الشيخ عبد كهف تعلم أولا.
 وقال وإلى الجنوب من المسجد هناك المنزل السابق من الحطام tersisah الوحيد ودورة تأسيسية عبد kahfi.2 المنزل السابق، والتي لا تزال موجودة اليوم، والآن كان somalangu مختلفة، والعديد من السكان المساكن. 
لذلك مني، Wassalamualaikum WR.

Tidak ada komentar: